Daily News

Line   JAN   FEB   REMARKS
HLL   Bab al Mandeb Good HOPE   Bab al Mandeb Good HOPE    الحمولات الصادره  بشكل اسبوعي ومن ضمنها موانئEC 
  لمزيد من المعلومات يرجى زيارة  الرابط الالكتروني الخاص بجداول الابحار  
    Weekly     Weekly  
     
     
     
                   
MSC   Bab al Mandeb Good HOPE   Bab al Mandeb Good HOPE    الحمولات الصادره  بشكل اسبوعي ومن ضمنها موانئEC 
  لمزيد من المعلومات يرجى زيارة  الرابط الالكتروني الخاص بجداول الابحار  
    Weekly     Weekly  
     
     
     
                   
MAERSK   Bab al Mandeb Good HOPE   Bab al Mandeb Good HOPE    الحمولات الصادره  بشكل اسبوعي ومن ضمنها موانئEC 
  لمزيد من المعلومات يرجى زيارة  الرابط الالكتروني الخاص بجداول الابحار  
    Weekly     Weekly  
     
     
     
                   
PIL.COSCO
CMA.OOCL
  Bab El Mandeb Good Hope   Bab El Mandeb Good Hope   الرحلات المتوقع وصولها خلال شهر شباط- الحمولات الصادره  بشكل اسبوعي
2/15-2/7
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط الالكتروني الخاص بجداول الابحار 
  3 Vessels     2 Vessels    
     
     
     
                   
COSCO   Bab El Mandeb Good Hope   Bab El Mandeb Good Hope   2/10 حموله واردة من اوروبا و من المتوقع وصولها
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط الالكتروني الخاص بجداول الابحار 
          1 Vessel  
     
     
     

 

 

الدلابيح: انخفاض حجم المناولة في ميناء العقبة بنسبة %45

 

قال أمين عام نقابة الملاحة في الأردن، الكابتن محمد الدلابيح، إن حجم المناولة في ميناء العقبة انخفض بنسبة 45%، بسبب الأوضاع في البحر الأحمر

 

وأضاف الدلابيح خلال حديثه لبرنامج "نبض البلد"، الثلاثاء، الذي يُعرض على قناة رؤيا، أن أن الأردن يستورد حوالي 420 ألف حاوية سنويًا إلى ميناء العقبة، حيث تأتي حوالي 260 ألف حاوية، ما يعادل 62%، عبر البحر الأحمر، بينما تأتي 38% عبر قناة السويس.

 

وأشار إلى أن البحر الأحمر مهم للتجارة العالمية، حيث يمر نحو 12 بالمئة التجارة العالمية من مضيق باب المندب.

وبين الدلابيح أن حوالي 21 ألف سفينة تعبر سنويًا من مضيق باب المندب، بمتوسط يومي يصل إلى 60 سفينة، مشددا على أن أي نقص أو زيادة في عدد السفن ينعكس سلبًا على قناة السويس.

وأوضح الدلابيح أن الكلفة الإضافية للباخرة الواحدة تصل إلى 3 مليون دولار خلال رحلتها، نتيجة تغيير مسار الإبحار من البحر الأحمر إلى وجهات أخرى للوصول إلى وجهتها، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الحاويات.