تشاطات النقابة خلال -2020

نشاط النقابة و المجلس في عام  2020 
لقد تابع المجلس كل ما هو جديد ومفيد في عالم النقل البحري سواء على الصعيد المحلي او العربي والعالمي ففي الصعيد المحلي تم متابعة الندوات والدورات وجميع الفعاليات والمشاركة الفاعله في ورشات العمل جميعها سواء في عمان او العقبة وعقد الدورات المهمه للاعضاء في بداية العام وبعدها توقفت الدورات بسبب الظروف الصعبة التي كانت تمر بها البلد والتي منعت بموجبها عقد الندوات الجماعية. كما تمت المشاركه بكافة اجتماعات بواسطة التقنية الالكترونية زووم.
  1. وقد حرص المجلس على توطيد علاقات النقابة مع الجهات ذات العلاقة ومن أهمها سلطة منطقة العقبة الإقتصادية وشركة تطوير العقبة وميناء الحاويات والهيئة البحرية وشركة العقبة لأدارة وتشغيل الموانئ.
  2. تابعت النقابة جميع تفاصيل الازمة وإصدار التصاريح بالتعاون مع الهيىة البحرية للحفاظ على سير العمل والإبقاء على عدم اغلاق ميناء العقبة.
  3. قامت النقابة بالتبرع بالمواد المعقمة للهيىة البحرية لعدم تعطل اللجان والمحافظة على سلامتهم.
  4. قامت النقابة بالمساهمة في التبرع لصندوق همة وطن باسم الشركات الملاحية بمبلغ ماىة ألف دينار بعد ان تم اخذ موافقة أعضاء الهيئة العامة جميعا.
  5. شكلت النقابة خلية أزمات للمتابعة اليومية للحركة في الميناء وابلاغ الأعضاء يوميا في الوضع الميناءي
  6. لقد أشرفنا وشاركنا بالعديد من الدراسات العلمية التي تهم قطاع النقل البحري، وتواجدنا في جميع اللجان والإجتماعات ذات العلاقة.
  7. تم عقد اجتماعات مكثفة مع أعضاء الهيئه العامة كل باختصاصه وتم دراسة تعرفه جديدة تحفظ حق الوكيل البحري وتشمل جميع نشاطاته وجاري العمل على أعطائها الصفة التشريعية.
  8. شارك المجلس في اجتماعات تفعيل النافذة الوطنية الواحدة مع دائرة الجمارك وأعضاء النقابة من أجل العمل على راحة المستثمر والمواطن مع حفظ حقوق الوكيل البحري وتم عقد أكثر من اجتماع داخل النقابة لهذا المزضوع.
  9. تم تحديث قاعة الاجتماعات للتناسب مع الدور الملقى عليها  
  10. تم اعتماد النقابة رسميا من منظمة فونازبا لاصدار شهادات فونازبا لمعيار الجودة
  11. تم التنسيق مع المركز الكندى اللوجستي لاعطاء دورات تدريبية تهم القطاع البحري.
  12. عقد مجلس الادارة ثمانية جلسات خلال هذا العام